جمعية العمل الإسلامي

@AmalSociety

جمعية العمل الاسلامي - أمل - جمعية إسلامية سياسية،تهتم بشؤون الوطن والمواطن،وتدافع عن حقوق إنسان هذه الأرض http://www.amal-islami.net

Photos and Videos by @AmalSociety

  • Timeline
  • Gallery

#Bahrain #Amal أقدمت السلطات الكويتية و في سابقة خطيرة تشارك فيها السلطات البحرينية بالقاء القبض على عضو جمعية أمل الأستاذ غلام خير الله من حدود الكويت و هو متوجه لزيارة الأربعين عبر الحدود الكويتية العراقية

جمعية العمل الاسلامي - أمل تطالب بالافراج الفوري و غير المشروط عن الأستاذ غلام خير الله الذي اعتقل دون سند قانوني و لا قضية مقيدة و لا قيد أمني وتستنكر الإسلوب الامني في التعاطي مع المواطنين البحرينيين

يذكر أن الأستاذ خير الله تم اعتقاله سابقا في شهر مارس مع مجموعة أمل و حكم عليه بالبراءة بعد 6 أشهر من التعذيب و الاعتقال القسر

الكويت - الحدود - 25-12-2011

  • 1003 days ago via site
  • 66

#Bahrain #Amal أمل : مرور شهر كامل على "وفاة " لجنة بسيوني .. والأمور إلى أسوء
وتجاهل المجتمع الدولي لنداءات شعب البحرين لا يعفيه من مسؤلياته الأخلاقية والإنسانية

  • 1006 days ago via site
  • 58

#Bahrain #Amal Islamic Action Society: The Authority giving people two options : being killed or pledging allegiance
The international institutions continue their silence

  • 1010 days ago via site
  • 52

#Bahrain #Amal جمعية أمل : تستنكر إستهداف المصلين في مسجد الكويكبات وتصفه بالعمل الجبان

  • 1011 days ago via site
  • 56

بيان شديد اللهجة لأمل : إسبوع دامي على شعب البحرين وتراجع قيم الأخلاق والإنسانية
والعالم يتفرج على انتهاكات السلطة..
والسلطة ترد على رسالة شعب البحرين للمفوضية السامية بالشهيد الثاني خلال إسبوع دامي #Bahrain #Amal #Feb14

  • 1012 days ago via site
  • 42

#Bahrain #Amal كلمة أمل في اليوم العالمي لحقوق الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وال بيته الطاهرين ،،

وبعد،
قال تعالى: وَلَيَنصُرَنَّ اللَّـهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
وَمَا جَعَلَهُ اللَّـهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّـهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ
حقوق الأنسان... بين الأدعاء والتطبيق .!!
إن الأصل الحرية والعدالة والحقوق عن الأمام علي *عليه السلام * قوله, لاتكن عبداً لغيرك وقد خلقك الله حراً , و قال متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ،حيث نصت جميع الموثيق العالمية على حقوق الإنسلن وطالبت وأكدت على ذلك وقد ورد في أغلب مواثيق حقوق الأنسان منذ قدم الزمن ليومنا هذا تأكيدات على حرية الناس في كل امور حياتهم .
فهنالك فرق بين من يدعي بوزارة حقوق إنسان وهو لايطبق أدني معايير حقوق الإنسان وينتهكها ، إننا نرى اليوم أغلب النظم السياسية تعرض الحريات والحقوق الأنسانية للأنتهاك وبشكل يومي وممنهج لترسيخ سلطاتها الغيرعادلة والقائمة على القمع والجور وانتهاك حقوق الأفراد. لذا كان صدور الأعلان العالمي لحقوق الأنسان الذ اصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة وأقرته في عام 1948 والزمت بموجبه كل حكومات الدول الأعتراف والألتزام به وأحترامه.ولكننا فى نفس الوقت نرى حكومات لازالت تواصل وتقمع وتنتهك حرية الأنسان وتمنع حقوقه .
الأخوة وألأخوات،،
أن ما يميز ذكري اليوم العالمي لحقوق الإنسان فى بلدنا هو التعدي الصارخ والواضح والذي أقرته كل المنظمات الحقوقية الدولية بالديل القاطع وما توثيق تقريرلجنة تقصي الحقائق ببعيد على الرغم من تحفظاتنا على مجمله إلا انه أكد القليل من الكثير من التعديات على حقوق الأفراد من حيث الانتهاكات التى حدث طوال الفترة الماضية مجملة فى ما يزيد عن ألف شخص عبروا عن رايهم بعلانية وبسلمية تمت محاكمه 300 منهم باحكام قاسية أدينوا وحكم عليهم بالسجن من قبل محكمة عسكرية خاصة.
اما بالنسبة لممارسة التعذيب وإساءة المعاملة والتعسف فتم تأكيد هيومن رايتس ووتش الاستخدام المُمنهج للتعذيب وسوء المعاملة على أيدي مسؤولي الأمن خلال الأحداث الأخيرة منذ منتصف مارس2011 .

وكذلك تم تأكيد وتوثيق الفصل من الأعمال والجامعة دون اتباع الإجراءات السليمة ففي اخر احصائية بشهر اكتوبر2011 بلغ مجموع المفصولين والموقوفين من القطاعين الخاص والعام والشركات الحكومية بحوالي2815 وبلغ مجموع المتضررين لعوائل القطاعين حوالي 14 الف فرد. حيث مُورِس الفصل في انتهاك صارخ للقانون البحريني إذ لم يطبق القانون بالتدرج حال وجود مايسمى مخالفات ضد الموظفين.
إننا فى جمعية العمل الإسلامي نعلنها وبصراحة ووضوح فى اليوم العالمي لحقوق الإنسان فنطالب ونؤكد على عدة أمور منها:
• الإفراج المباشر وبدون شرط عن جميع المعتقلين وعلى رأسهم العلماء والنساء والرموز وبالخصوص سماحة العلامة الشيخ المحفوظ الذين اُعتقِلوا وحوكموا تحت ظروف غير قانوينة و حكوموا باحكام جائرة خاصة النساء والإطفال .
• إيقاف وإلغاء كل المحاكمات المتبقية التي لازالت تقام على اسس غير قانونية حيث مجملها مبني على اساس تهم التعبير عن الراي والتجمع السلمي الذي اقرته كل القوانين المحلية والدولية.
• إجراء تحقيقات نزيهة وشفافة ومستقلة في جميع حالات الوفاة التي حدَثَت في الحجزوالتعذيب أو سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ومحاكمة المتسببين فيها ، بالإضافة إلى حالات الاختفاء القسري.
• تأكيد الإلتزام بالبروتوكولات والاتفاقيات المناهضة للتعذيب والعهديين الدوليين للحقوق السياسية والإجتماعية .
• إرجاع كل المفصولين وتعويضهم من كل الفئات المجتمعية المتضررة، من عمال وموظفين واطباء ومعلمين ولاعبين وممرضمين وطلبة وغيرهم.
• ندعوا هيئات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان المستقلة لزيارة البحرين وإعداد تقاريرعن انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة .
نطالب ونؤكدعلى سلامة المحكومين ظلماوعدوانا بإعطائهم حقوقهم كنزلاء، أذ لاتتوفرلهم حقوقهم الكاملة كنزلاء بالسجن ويعاملون معاملة سيئة حتى بعد إصدارالأحكام الظالمة بحقهم.

ختاما إننا فى جمعية العمل الأسلامي وفى اليوم العالمي لحقوق الإنسان نؤكدعلى السير والمواصلة بالمطالبة لنيل الحقوق المهدورة والتي تضمن وتكفل الحقوق كاملة لكل المواطنين لممارستهم لحريتهم حسبما اقر ذلك فى كل المواثيق والعهود الدولية فى الوقت الذي نشجب فيه التعدي الظالم الذي طال معظم ابناء الشعب حينما خرج مطالبا بحقوقه المشروعة لضمان حياه كريمة.
وأخردعوانا ان الحمد لله رب العاملين و ببركة الصلاة والسلام على محمد وال بيته الطاهرين
جمعية العمل الإسلامي
9/12/2011

  • 1019 days ago via site
  • 261

#Amal #Bahrain بيان أمل : المجلس الأعلى للمرآة يحتفل على وقع سقوط شهيدة في الديه- سقوط الشهيدة زهراء صالح دليل عدم أهلية النظام :

تابعنا بإستغراب شديد إحتفال المجلس الأعلى للمرآة بيوم المرآة البحرينية يوم الإربعاء 7 ديسمبر 2011م.

وفي يوم سقطت فيه شهيدة منطقة الدية / الشهيدة زهراء صالح 28 عاماً.
وفي يوم ترزح فيه الكثير من المعتقلات في سجون السلطة، وبدون أن يتم ذكر ضرورة الإفراج عنهن أو تكريم الطبيبات أو المعلمات أو أمهات الشهداء الذين ضحوا جميعاً من أجل هذا الوطن.

إننا إذ نعبر عن شديد إستنكارنا عن إقامة حفل بمناسبة مرور عشر سنوات من ظلم المرآة وقد توجت السلطة هذه العشر سنوات بقتل المرآة وبإستهدافها وبإعتقالها وتعذيبها وترميلها وهي ترفع شعار العشر سنوات: "المرأة البحرينية في التنمية الاقتصادية.. شراكة وعطاء".

هذه السلطة التي لا تفرق بين طفل أو شاب ومسن، رجل كان أو أمرآة.

لقد أسقطت نساء البحرين المجاهدات كل أقنعة السلطة التي تدعي الحضارة والتقدم والرقي وأسقطت كل أقنعة إدعاء العروبة والأصالة والتمسك بحقوق المرأة ونبذ العنف ضدها وحمايتها ومراعاة أنوثتها وعدم جواز التعرض لها فضلاً عن انتهاك حرماتها..

وبدا ذلك ماثلاً في يوم تكريم المرآة في البحرين بدفن إحدى الشهيدات! ما يدل بصورة واضحة على عدم أهلية النظام..

وفي يوم إحتفال المجلس الأعلى للمرآة يتم لف شهيدة الوطن زهراء صالح في كفنها الأبيض مضرجة بالدماء بعد أن تم إستهدافها بتاريخ 18 نوفمبر 2011م، وأدخلت على إثرها مستشفى السلمانية وسط تكتم أمني شديد، منع من دخول الحقوقيين والمراقبين وحتى أهلها، في سلوك لا يمت للإنسانية والحضارة واحترام المرأة بصلة..

إننا - وشعب البحرين - نحتسبها شيهدة عند الله تعالى والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين وإنا لله وإنا اليه راجعون..

جمعية العمل الإسلامي (أمل)
المنامة - البحرين
الأربعاء 11 محرم 1433 هجري
الموافق 7 ديسمبر 2011م

  • 1021 days ago via site
  • 234

#Ashura: بيان جمعية أمل بمناسبة عاشوراء الامام الحسين ع
الامام الحسين يحملنا مسؤولية التغيير ويعطينا مشروعية الحركة

في عاشوراء الحسين عليه السلام
نتذكر إرادة الالتزام بالحق، وشجاعة الدفاع عنه، ونتذكر منطلقات الامام الحسين حين يقول: "ألا ترون إلى الحق لا يعمل به وإلى الباطل لايتناهى عنه؟ فليرغب المؤمن في لقاء ربه محقا.."..
وقوله عليه السلام: "إنَّ هؤلاء القومَ قد لَزِموا طاعةَ الشيطانِ وتَولَوا عن طاعةِ الرحمنِ، وأظهرُوا الفسادَ وعطلّوا الحدودَ واستأثَروا بالفيء، وأحَلّوا حرامَ اللَّهِ وحَرَّموا حلالَهُ، وإنّي أحقُّ بهذا الأمر"..
ولنتذكر أيضا أن الامة التي ثار وتحمل من أجلها الامام الحسين مسؤوليته هي أمة جده الرسول الاعظم التي قادها وجاهد من أجلها الرسول بنفسه وتحمل في سبيل صيانتها الأذى وضحى من أجلها أهل بيته وخيرة الصحابة بدمائهم، فأراد الامام الحسين أن يصون هذا الارث المقدس وتلك التضحيات العظيمة من عبث العابثين، فكان هدفه: "إنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي رسول الله أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر.."..
في مثل هذا اليوم – العاشر من محرم سنة 61 هـ - الذي خلده الدهر بتضحيات الامام الحسين العظيمة نتذكر أن شعبنا وأمتنا أيضا هي امتداد طبيعي وتاريخي ورسالي وثقافي لتلك الامة التي أراد الامام الحسين لها أن تبقى حرة وأن تبقى إرادتها فوق إرادة العابثين والفاسدين الانتهازيين المتوزعين على محطات التاريخ ومنعطفاته لقطع طرق الإيمان والإصلاح.
في أيام وظروف مشابهة ثار الامام الحسين عليه السلام من أجل أن لا تصبح الامة إرثا خاصا لشخص أو عائلة أو قبيلة، ومن أجل أن لا يصبح الناس عبيدا للفساد والمفسدين، ولمن يملكون ويسيطرون على القوة والمال والسلطة، ومن أجل أن لا يعبث الطغاة وتجار الدين بمفاهيم الامة وقيمها فيفسدون دين الله ورسالة نبيه، ومن أجل أن لا يتحول ذلك الدين العظيم الى وسيلة لاستعباد الناس لغير الله بعد أن حررهم ونقلهم الرسول من العبودية للمخلوق إلى عبادة الخالق والإحتماء به، أو يتحول إلى وسيلة وأداة لسلب الناس حق الثورة على الباطل والإعتراض عليه وتغييره.
بتضحيته العظيمة بنفسه وبأهل بيته عليهم السلام، أراد الامام الحسين للدين أن يبقى ناصعا وأن يبقى كما كان في عهد جده الرسول الاعظم وسيلة النهوض الاولى بالامة.
فواجه الامام الحسين بذلك مخطط النفاق والتحريف والتزييف واستحمار الامة والظلم والفساد والاستئثار والعدوان في معركة واحدة، أراد الله أن تكون دماءه ومحنة أهل بيت النبوة فيها منطلقا لايقاف تزييف وعي الامة ومفاهيمها وقيمها التي دمرها تفريخ المال الفاسد لسلطة دينية مزيفة أخذت على عاتقها ترسيخ مفاهيم الطاعة للسلطان الفاسد ومراكز الفساد وأخذت على عاتقها كبح إرادة النهوض والاصلاح في الامة، وأراد الله من دماء الحسين ومحنة أهل بيت النبوة أن تكون منطلقا جديدا لمسيرة نهوض الامة وانعتاقا لها من الاستعباد والقيود.
أراد الامام الحسين أن يرسل رسالته واضحة لأمة جده في مختلف العصور والمحطات: إن هذه الامة التي ضحى من أجلها الرسول وخيرة الصحابة الاوائل لا يمكن أن تتحول إلى إرث يتقاسمه والعابثون أشخاصا أو جماعات أو عائلات، فقال عليه السلام مذكرا الناس: "أيّها الناس، إنَّ رسولَ اللَّهِ (ص) قالَ: مَن رأى منكُم سُلطاناً جائِراً مُستحلاً لحرام الله، ناكثاً بعَهدِه، مُخالِفاً لسنّةِ رسولِ الله، يَعملُ في عبادِه بالإثمِ والعدوانِ، فلم يغِيرْعليهِ بقولٍ ولا بفعلٍ، كان حَقّاً على الله أن يُدخِله مَدخلَه".
إن القيم والمفاهيم والمنطلقات الرسالية العظيمة التي رسخها الامام الحسين في نهضته ليست مختصة بزمان نهوضه عليه السلام، وإن ثورته التي فجرها وجعلها منطلقا لوعي وحركة الامة بعد ذلك ليست محدودة بكربلاء.
لهذا فإن على شعبنا في البحرين الذي يتميز بإرتباطه بالامام الحسين ارتباطا روحيا وثيقا وخاصا وقويا، أن يستشعر في نهضته امتدادا لنهضة الامام الحسين وأن يستلهم منها القيم والمنطلقات والشعارات والاخلاص والتضحية وأن يوائم بين حركته اليومية وحركة الامام الحسين التي هي امتداد لحركة الانبياء والمصلحين عبر العصور برفضه الظلم وأنصاف الحلول أو القبول باي صيغة يمكن أن تكرس واقعا فاسدا أو تعطي شرعية لكيان فاسد قال لمثله الامام الحسين: "ومثلي لا يبايع مثله".
إنكم تستمدون شرعية نضالكم من ذلك الدين ومن ذلك الامام العظيم الذي أذن لكم وحثكم وحملكم واجب ومسؤولية يا شعب البحرين العظيم..
إن مشروعية حركتكم ومسؤوليتكم الاخلاقية والدينية والوطنية التاريخية أكبر من الزمان والجغرافيا وأنتم تصيغون مستقبل هذه الأمة بدماء أبنائكم الطاهرة، مقارعة الانحراف والفساد والظلم والعدوان في هذه الامة كما حملها لمن كان قبلكم ولمن سيأتي بعدكم.
فسلام على إمامنا وقائد نهضتنا الامام الحسين الشهيد الذي بعث الدين حياً وروى بدمائه شجرة الحرية والوعي والنهوض في الامة، وسلام الله على جده وأبيه وأمه وأخيه والائمة الهداة من نسله وبنيه، سلام الله على حجة الله في أرضه الآخذ بثأر جده والمقوم للاعوجاج والمذل لرقاب الظالمين عبدك ووليك المهدي الموعود.
وإننا في جمعية العمل الاسلامي إذ نلبي دعوة الامام عليه السلام في معركته ضد الاستعباد والظلم والعدوان والفساد نعلن التزامنا والتحاقنا بركبه الممتد عبر الازمان حتى يرث الله الارض ومن عليها.
وبهذه المناسبة العظيمة نعزي الامام الحجة عليه السلام وعلماءنا ومراجعنا الكرام وأمتنا الاسلامية وشعبنا الابي المرتبط دينيا وروحيا وتاريخيا بالامام الحسين عليه السلام وخطه وحركته..
وبمناسبة استشهاد الامام الحسين عليه السلام ندعوا الامة جمعاء للترف على ملامح نهضته والالتحاق بخطه التغييري من خلال التعرف على منطلقات الامام الحسين وأهدافه واخلاقه وتحمل المسؤولية في اطار مشروعه التغييري الكبير.

جمعية العمل الاسلامي
#Bahrain #amal

  • 1023 days ago via site
  • 154

#Ashuraa العلامة المحفوظ : لقد أعتقد الطاغية يزيد مخطئاً أن الانتقام من الامام الحسين-ع وأبناء البيت النبوي وبناته يوم العاشر من المحرم قد يكون كافياً لاسكات
الأمة و ثنيها عن تحمل مسؤوليتها

  • 1023 days ago via site
  • 101

#YaHussain على أعتاب الموسم الحسيني | العلامة المحفوظ : إننا إذ نلبي دعوة الإمام(ع) في معركته ضد الإستعباد والظلم والعدوان والفساد، نعلن التزامنا التام وتأكيدنا على الإلتحاق بركبه الممتد عبر الأزمان

  • 1026 days ago via site
  • 123

#YaHussain كمات عاشورائية لآية الله السيد هادي المدرسي :
" لو شاء الحسين أن يعتذر عن الجهاد, لوجد كل الأعذار التي يتوسل ببعضها الناس للتقاعس عنه, وجدها مجتمعة، لكنه رأى الموت له عادة و كرامته من الله الشهادة ، فأعلن الجهاد، وكان ذلك من أعظم إنجازاته

  • 1026 days ago via site
  • 234

#YaHussain كلمات عاشورائية لآية الله المدرسي : أن ترفض «كل » الباطل
و أن تتحمل «كل» ما يترتب على ذلك..
و أن تكون مستعداً لكي يراق «كل» دمك من أجل «كل» ما تؤمن به..
هذا هو الدرس الأول من دروس نهضة الحسين يوم عاشوراء

  • 1031 days ago via site
  • 404

اضأة الشموع في مقر جمعية امل تحت شعار لن تقتلوا الامل #bahrain #amal

الان كلمة جمعية الوفاق في فعالية لن تقتلوا الأمل في مقر جمعية أمل #bahrain #amal

#Bahrain جمعية أمل مل تدعوتكم لحضور الفعالية التضامنية مع العلامة المحفوظ وقياداتها وكوادرها تحت عنوان "لن تقتلو الأمل" عصر الأحد- 20 نوفمبر - المكان : مقر جمعية العمل الاسلامي الكائن بمنطقة القرية

  • 1041 days ago via site
  • 227

#Bahrain جمعية العمل الإسلامي : قلقون على صحة وسلامة السجناء جميعاً ..العلامة المحفوظ وباقي سجناء أمل في سجن جو يعانون الأمراض والإهمال والتضييق
حكم على قيادات وكوادر أمل بتاريخ 4 اكتوبر 2011م وبدل أن يفرج عنهم لحين الإستئناف كما تتطلب العدالة قامت السلطات بنقلهم إلى سجن جو في ظروف مأساوية جدا وبطريقة ليس فيها من اللباقة والحضارية والإنسانية شيء، ما يفصح عن المسافة الشاسعة التي تفصلنا عن دولة القانون والمؤسسات.
ففي اتصالاتهم الهاتفية مع أهاليهم اشتكى معتقلوا جمعية العمل الإسلامي (أمل) من سجن جو ورداءته، ونقلوا أنهم جميعاً تقريباً يعانون من تردي حالتهم الصحية، ولا يزال سماحة العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ يعاني من اضطرابات في صحته استدعت نقله لعيادة السجن ليلة الأحد الماضي.
يذكر أن إدارة السجن منعت نقل أي أغراض مع السجناء وحتى الضروريات كالأدوية وسجادات الصلاة والترب الحسينية وكتب الأدعية وما شابه، ومنع سماحة العلامة المحفوظ من أخذ أدويته وعكازه، ولم يتسنى لعائلته الاطمئنان على صحته وكذلك بالنسبة للآخرين، ولم يسمح بمقابلته أو مقابلة أي من معتقلي الجمعية في حين تم تحديد مواعيد الزيارة في الشهر القادم.
ومعظم السجناء إن لم يكن جميعهم يعانون من الأنفلونزا، وعدم وجود ملابس غير التي يلبسونها، وحتى متجر السجن لا يسمح لهم بشراء أكثر من قطعة واحدة كل إسبوع للشخص الواحد!!
يأتي هذا بعد أن تعرض سماحة العلامة المحفوظ لعارض صحي قبل اسبوعين استدعى نقله بشكل عاجل في الساعة الثالثة فجرا إلى المستشفى العسكري، كما وردت أنباء عن نقل سماحة السيد مهدي الموسوي إلى المستشفى العسكري أيضاً، حيث يعاني من مرض مزمن في القلب ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة، وكذلك حصل لسماحة الشيخ ياسر الصالح الذي أجريت له عملية جراحية قبل نقله بفترة قصيرة.
كما يشتكي السجناء من وضعهم مع المحكومين بجرائم جنائية مثل جرائم المخدرات والقتل وأمثالها، وينقلون أن وضع السجن متردي جداً ويفتقر إلى أبسط مقومات النظافة سواء من ناحية الطعام أو المرافق الصحية أو غيرها، ومعلوم أن المعاملة السيئة وعدم توفير متطلبات الصحة والسلامة والكرامة لسجناء الرأي السياسيين يتنافى وأبسط معايير المواثيق والأعراف الدولية والحقوقية وينتقص حقوق السجناء بشكل سافر وحتى السجناء في الحرب يحصلون على حقوقهم كسجناء حرب.
نناشد جميع الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية الحقوقية والإنسانية وغيرها التدخل الفوري لوقف استهداف السجناء جميعا وانتقاص حقوقهم ولا سيما الموجودين في سجن جو الذي يفتقر لأبسط معايير السجون الإنسانية، كما نناشدهم بالتدخل الفوري للإفراج عن جميع السجناء الذين لم يحصلوا على محاكمات عادلة تراعى فيها حقوق وكرامة السجناء، ونطالب بمحاسبة كل من تجاوز على السجناء وحقوقهم سواء بالإهانة أو التعذيب أو أي شكل آخر، ونحن مطمئنون إلى عدالة السماء وأن ما نقوم به هو في حدود الشرع والقانون وأننا نمارس تكليفنا الشرعي في رفض الظلم والعمل على توفير الحرية والعدالة والديمقراطية لشعبنا الصابر المجاهد، ونقول كما قال العلامة المحفوظ: "إن التكليف الشرعي هو أساس عملنا. لن ننحني ولن نخاف في الله لومة لائم، فنحن مطمئنون لما يحصل فإنه بعين الله عز وجل"..

جمعية العمل الإسلامي (أمل)
المنامة – البحرين
25 ذو القعدة 1432هـ الموافق 24 اكتوبر 2011م

  • 1064 days ago via site
  • 145

#Bahrain #Amal عضوين من جمعية أمل يمثلون أمام المحكمة المدنية
مثل صباح23-10-2011 من الأستاذ علي محمد مهدي الغسرة ، والأستاذ حسين منصور الغسرة عضوين في جمعية العمل الأسلامي "أمل" أمام المحكمة المدنية الكائنة في العدلية.

واستلم كل من علي محمد مهدي الغسرة وحسين منصور الغسرة إحضاريات للمثول أمام المحكمة في وقت سابق من الشهر الماضي. ويذكر أن كلا من العضوين قد تعرضوا للاعتقال إثر مداهمات ليلية نفذها النظام طالت بيوت الأقارب والأصدقاء، كانت من ضمن الحملة الأمنية الشرسة التي شنتها السلطة على قيادات وكوادر جميعة العمل الأسلامي "أمل" خلال فترة "السلامة الوطنية" وحتى اللحظة، تم خلالها إتلاف محتويات المنازل والاعتداء بالضرب على أقارب العضوين وسرقة المقتنيات الثمينة.

وقد دامت فترة الاعتقال لمدة تزيدعن الشهرين في سجن الرفاع،عقبها إطلاق سراح محدود يقضي بالتزام العضوين بالمثول أمام المحكمة، حيث وجهت لهم مجموعة من التهم البالطلة كان من بينها: التجمهر والتحريض على النظام والمشاركة في مسيرات .

ويجدر بالذكر أن إجراءات المحكمة لم يتم استيفائها بالكامل على ان يتم استدعاء عضوي جمعية أمل في حال رغبت السلطة بذلك

  • 1064 days ago via site
  • 276

#Bahrain #FreeJalila جمعية أمل: اعتقال السيدة السلمان دليل الاستهتار الفاضح الذي تتعامل به السلطة مع شعب البحرين وزيادة الإعتقالات وبشاعتها رسالة واضحة لمن يتوقع تغييراً في عقلية السلطة

في خطوة استفزازية مستهترة بكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية قامت السلطة بالهجوم على منزل نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية الأستاذة جليلة السلمان فجر يوم الثلاثاء الموافق 18 اكتوبر 2011م واعتقالها من منزلها الواقع في منطقة السهلة دون مراعاة لحرمة البيوت، وفي توقيت يستهدف ادخال الهلع والخوف والرعب في قلوب الاطفال والامنين.

لا يمكن إيجاد أي مبرر لهذا الهجوم في منتصف الليل على امرأة في منزلها ووسط اطفالها، كما ان مثل هذه الاساليب تؤكد غياب دولة القانون والمؤسسات وتؤكد إعتماد الخيار الأمني كأسلوب لا تعرف غيره السلطة –لمواجهة الأزمة السياسية المتفاقمة، وهي رسالة واضحة جدا لمن يتوقع تغييراً في عقلية السلطة..

إننا في جمعية العمل الاسلامي نستغرب ونستنكر هذا الفعل الشنيع وندعو السلطة للالتزام – على الأقل – بما وقعت عليه من اتفاقيات ومعاهدات في مجال حقوق الإنسان، وضرورة مراعاة الأعراف والتقاليد الدينية والشعبية التي لا نعلم هل تتنكر لها السلطة أو لا تعرفها أصلاً في وطن تحكمه لعشرات السنين!!

ونؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الإفراج عن جميع المعتقلين وجبر ضررهم ومحاسبة من تجاوز عليهم ومحاكمته هو المدخل الصحيح لبدء أي حل سياسي في البحرين..


المجد والرحمة للشهداء الأبرار والفرج العاجل لكل المعتقلين والنصر لك يا شعب البحرين..


جمعية العمل الإسلامي (أمل)
الثلاثاء 19 ذو القعدة 1432هـ
الموافق 18 اكتوبر 2011م

  • 1070 days ago via site
  • 293

#Bahrain #Egypt جمهورية مصر العربية - القاهرة
عقدت المعارضة البحرينية مؤتمر صحفي هام عن المعارضة البحرينية والثورة البحرينية في جريدة (اليوم السابع)تناولت ابرز الملفات المغلوطة عن المعارضة البحرينية والمطالب البحرينية الشعبية
الحقة لشعب ينشد الكرامة والديمقراطية والعيش الكريم وحق تقرير الشعب مصيره بإرده شعبيه جامعة
وحضر المؤتمر الصحفي ممثلا عن المعارضة كلا من الأستاذ عبدالله جناجي ( وعد ) والاستاذ خليل المروزق ( الوفاق ) والاستاذ هشام الصباغ ( أمل )

  • 1070 days ago via site
  • 285